تجريبي
حقيقي

xtrade logo

توصيات الفوركس

كمتداول فوركس أنت تضع أموالك على المحك كل يوم. يعتمد ربحك على قدرتك على توقع المواقف في الأسواق المالية والتصرف بطريقة صحيحة بناءً على تلك المعلومات. الوقت حاسم هنا. لا توجد ضمانات في هذا العمل المطرب وستعمل بمفردك في معظم الأوقات.

كما تعلم بالفعل، فإن سوق الصرافة الأجنبية أو الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم، مع عائد يومي يتجاوز 5 تريليون دولار يوميُا. مقارنة ببورصة أسهم نيويورك الشهيرة، تبدو فخر سوق الولايات المتحدة المالي كالطفل، بعائدها اليومي البالغ 50 مليار دولار "فقط". الفوركس هو أكثر قطاع مالي مُربح في الأوقات الحديثة.

عند تداول الفوركس، من المستحيل عمليًا توقع جميع الأحداث والتركيز بصورة كاملة في جميع الأوقات. يجب أن يكون لديك استراتيجية جيدة وأن تلتزم بها، ويجب أن تخطط لجميع قراراتك بناءً على الأحداث العشوائية التي تتكشف من منظور استراتيجي معقول ومُثبت. من الركائز الأساسية في هذه العملية التعرف على "النقاط الوامضة" أو إشارات الفوركس، أي الأحداث ذات الأهمية الكبير والملحوظة في التنبؤ باتجاه تحركات العملة.

استخدم إشارات الفوركس كإشعارات أو تلميحات لتحسين استراتيجية تداولك. وفي حين أن المؤشرات المؤتمتة ضرورية لضمان عدم التغاضي عن المعلومات المتاحة، فإن معرفة كيف ومتى وأين توظف البيانات أمر حيوي لتحويل ما يبدو أنه "ضوضاء" عشوائية إلى استراتيجية تداول مُربحة مترابطة منطقيُا. يتعين على المتداولين المبتدئين تقييم وتوظيف مجموعة متنوعة من المصادر والاستراتيجيات للوصول إلى منهجية مستدامة. مصدر إشارات الفوركس هو بحث مفتوح. وبالنظر إلى أن الفوركس يضم افتراضيًا كل سعر في العالم، ينبغي للمتداولين أن ينفتحوا على كل من بيانات الاقتصاد الكلي التقليدية والاحصائيات المختارة فرديًا، والتي قد تكون قيمتها التنبؤية مُحددة في الوقت والظروف معُا.

جودة إشارات الفوركس

ليس كل المزودين مفيدين بنفس القدر. حيث يمكن أن تسيء قراءة وتفسير البيانات المتاحة، بل ولدى المشاركون في السوق حافزًا لأن يحلل المنافسون إشارات الفوركس المتاحة بصورة خاطئة. في عالمنا المثقل بالمعلومات، احذر من البيانات المفرطة، المجانية وذات التكلفة. فأغراء وسهولة متابعة من يطلق عليهم خبراء ونينجا الفوركس عبر الإنترنت، على وعد بتلميحات شديدة السرية وعالية القيمة، تستتبع تعليق ضروري للشك. فالأسواق، بوجه عام، تتميز بالكفاءة في معالجة المعلومات، ولهذا فإن القدرة على جني عوائد غير عادية من البيانات المتاحة للجمهور في أي لحظة محدودة. ومع هذا، يستخدم العديد من المتداولين، الذين ليس لديهم مصادر خوارزمية عالية القدرة، بشكل انتقائي إشارات الفوركس للربح.

يمكن البدء مع وسيطك/مُزود منصتك، الذي يملك الحافز لأن تصبح متداولًا أكثر ربحًا. اكتسب عادة التحليل الروتيني لمجموعات البيانات التي اعتدت عليها والبحث عن معلومات جديدة، لتمنحك منظورات إضافية في السوق. إتقان إشارات الفوركس عنصر ضروري لمقدم الاستراتيجية الناجح.

ينطوي تداول عقود الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة. تشتمل عملية التداول بالعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطر وقد تخسر جميع رأس المال المستثمر. ويرجى التأكد من الفهم الكامل للمخاطر المترتبة على ذلك.